مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/29/2021 05:26:00 م

 تخلى عن عقدة التسويف التي رافقتك بسنواتك السابقة ، وأبدأ مرحلة التنفيذ بالسنة الجديدة 2022 وتابع بعض النصائح التي قد تفيدك  لإنجازات عظيمة .

تخلى عن عقدة التسويف التي رافقتك بسنواتك السابقة ، وأبدأ مرحلة التنفيذ بالسنة الجديدة 2022 وتابع بعض النصائح التي قد تفيدك  لإنجازات عظيمة .
تخلى عن عقدة التسويف التي رافقتك بسنواتك السابقة ، وأبدأ مرحلة التنفيذ بالسنة الجديدة 2022 وتابع بعض النصائح التي قد تفيدك  لإنجازات عظيمة .
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
بإستقبالنا للعام الجديد المقبل على الأبواب لابد أنك قد وضعت خطط أو على الأقل قد فكرت مسبقاً ، ماهي المهام التي تريد القيام بها والتي قد أجلتها مسبقاً في سنوات مضت ، وأنك قد قررت بأن هذه السنة ستكون السنة الحاسمة لتنفيذ قرارات ومهام كثيرة عليك القيام بها ، سنطلعك اليوم على نصائح ذهبية لإستغلال السنة الجديدة،  بأشياء تعود عليك بالفائدة وتكون قد انهيت السنة وأنت منجز ماكان عائق أمامك سابقاً .

في البداية : 

 لإنجاز أي مهام و أي أفكار لا نحتاج إلى الجهد ، بقدر ما نحتاج إلى |الراحة النفسية| أي بدء سنة جديدة بحماس وطاقة إيجابية عالية بالإضافة إلي نفسية سليمة بعيدة عن ضغوطات الحياة ، فبالطبع تتجلى الراحة النفسية بالمكان المحيط وكمية |الطاقة الإيجابية| فيه ، فمثلاً عليك ترتيب وتنظيم أكثر مكان تتواجد به ولنفترض في ذلك غرفتك أو مكتبك 

حاول قدر الإمكان ترتيب وتجديد المكان وإضافة بعض اللمسات من الديكور لإبعاث القليل من الهدوء و|السلام الذاتي| .

ثانياً: وضع خطط شهرية وحتى يومية للسنة الجديدة 

 تتضمن كتابتك لكل المهام التي تريد تنفيذها على دفتر خاص بالسنة الجديدة ، مع تنظيم جداول وتقسيم المهام بذلك تشعر بالترتيب وكمية الإنجازات التي سوف تقدمها في السنة الجديدة .

ثالثاً : التقوية والتصالح مع الذات 

 من خلال اهتمامك لنقاط القوة الموجودة بك وتعزيزها ، فذلك يبعث في النفس الحماس الكبير لوجود نقاط قوة إيجابية تفيدك كثيراً ، وبالمقابل تقوية نقاط الضعف أو إزالتها وإذا لا يمكن ذلك يمكنني على الأقل تقبل نقاط الضعف الموجودة دون أذى وضغط نفسي ، وكفكرة عامة هي تعزيز| الثقة بالنفس| وتقبل كل الأوضاع النفسية الموجودة بك المتجلية بالقوة والضعف في آنٍ واحد .

رابعاً : وأخيراً تحسين والإعتماد على التعليم الذاتي 

أي التعويض لكل النقص التعليمي الموجود لديك ، وهنا لا نقصد في ذلك التعليم الخاص في المدارس أو الجامعات فقط  ،بل التعليم الذاتي المتمحور حول قيامك لدورات معينة 

كمثال على ذلك ، دورة اللغة الإنكليزية أو دورة الحاسوب أو| البرمجة| وعدة دورات  تعود عليك بالفائدة في حياتك اليومية وفرص العمل التي تتاح لك ، فأبدأ بمرحلة التعليم الذاتي للحصول على فرص أكثر من ناحية العمل أو الترقية الإجتماعية كفكرة عامة عن الموضوع التعليم الذاتي ليس بهدف التعليم فقط وإنما بالتطوير والإعتماد على الذات، من  خلال الحث على البحث والتعلم من أجل الوصول للأهداف بأنفسنا ، فمن المهم جداً أن نهتم بها وكلما زدنا من التعليم الذاتي  كلما كسبنا منفعة أكبر .

وفي النهاية 

 بهذه النصائح البسيطة نكون قد انتهينا من تخطيط سنوي للسنة الجديدة المقبلة سنة 2022 ، التي نأمل جميعاً أن تكون سنة خير وتوفيق وسعادة على الجميع .

مارأيك أنت عزيزي القارئ حول تلك النصائح؟!

هل وضعت خطط مسبقة للسنة الجديدة؟

شاركنا رأيك ! 

فداء أمين

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.